برنامج درجة الماجستير في دراسات اللعبة

عام

وصف البرنامج

خلق مستقبل مرحة

يوفر برنامج درجة الماجستير في الدراسات اللعبة نظرة متعمقة من الطابع الأساسي وتطوير الألعاب واللعب.

بالتوسع من الترفيه إلى مجالات أخرى من الحياة ، نمت الألعاب لتصبح شكلاً من أشكال الثقافة والتفاعل الإنساني الذي يعد جزءًا أساسيًا من حياتنا الاجتماعية والمشهد الإعلامي الحالي.

يستهدف البرنامج بشكل خاص أسئلة تحليل وتصميم وتطبيق الألعاب من وجهات النظر المترابطة للألعاب ، ومشغلي اللعبة ، ومطوري اللعبة وثقافات اللعبة. سيعطيك المهارات الأكاديمية اللازمة لتحليل وملاحظة وفهم التطورات في هذا المجال من الدراسة في الوقت الذي يشجع أيضا على المزيد من المشاركة البراغماتية والموقف العملي مع الألعاب والتصميم المرح.

يجمع الخريجون عادة بين المهارات والمعارف المشتقة من هذا البرنامج مع الدراسات السابقة والكفاءات التي تمكنهم من العمل في أدوار مهنية متنوعة ، في مجال البحث ، والقطاع العام ، وكذلك في الصناعة. الوظائف المحتملة للخريجين تشمل الباحثين والمطورين والنقاد والمتخصصين الذين يعملون مع تفسير وتقييم وتنفيذ الألعاب والمجالات ذات الصلة ، مثل وسائل الإعلام الاجتماعية.

تأسس البرنامج على التاريخ الطويل للتعليم والبحث الذي أجري في مختبر أبحاث الألعاب بجامعة تامبيري. في Tampere University ، تقوم هذه المجموعة البحثية المشهورة دولياً بتنسيق مركز التميز في دراسات ثقافة الألعاب الممولة من أكاديمية فنلندا في الفترة 2018-2025.

معلومات حول الدراسات

  • النوع: درجة الماجستير
  • حصل على درجة: ماجستير في العلوم الاجتماعية
  • المدة المخطط لها: 2 سنة
  • مدى الدراسات: 120 ECTS
  • المدينة: تامبيري
  • الحرم الجامعي: الحرم الجامعي المركزي
  • الرسوم الدراسية للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية: 12000 يورو

أهداف الدراسة

بعد الانتهاء من درجة الماجستير ، من المتوقع أن:

  • كن على دراية بالتفكير العلمي وقادر على تطبيق أساليب العمل العلمية في مجال تخصصك.
  • يكون الدافع للتعلم مدى الحياة.
  • تكون قادرة على إجراء الدراسات العليا العلمية.
  • تكون قادرة على تطبيق المعرفة المكتسبة والعمل في تدويل الحياة العملية.

بعد الانتهاء من برنامج درجة الماجستير في لعبة الدراسات سوف:

  • تكون قادرة على تحديد وتعريف وتحليل الألعاب واللعب في أشكالها المختلفة.
  • فهم القدرة على استخدام المفاهيم والنظريات التي تتعلق بالطابع الأساسي للألعاب والظواهر المحيطة بها ، وتكون قادرة على ذلك.
  • لديهم فهم متعمق للأشكال والممارسات وسياقات الألعاب والظواهر الثقافية والاجتماعية والتقنية والتجارية.
  • أن تكون قادرة على اكتساب المعرفة العلمية بشكل مستقل.
  • تكون قادرًا على توصيل النتائج من البحث إلى جماهير مختلفة.
  • تكون قادرة على العمل في فرق متعددة التخصصات كخبير في الألعاب والظواهر ذات الصلة (بما في ذلك الثقافات على الإنترنت ، إنتاج اللعبة ، gamification).

المزيد عن لغة التعليم

يقدم البرنامج باللغة الإنجليزية.

محتويات الدراسة

يوفر هذا البرنامج الرئيسي نظرة متعمقة للشخصية الأساسية وتطوير الألعاب واللعب. بالتوسع من الترفيه إلى مجالات أخرى من الحياة ، نمت الألعاب لتصبح شكلاً من أشكال الثقافة والتفاعل الإنساني الذي يعد جزءًا أساسيًا من حياتنا الاجتماعية والمشهد الإعلامي الحالي.

يستهدف البرنامج بشكل خاص أسئلة تحليل وتصميم وتطبيق الألعاب من وجهات النظر المترابطة للألعاب ، ومشغلي اللعبة ، ومطوري اللعبة وثقافات اللعبة. سيعطيك المهارات الأكاديمية اللازمة لتحليل وملاحظة وفهم التطورات في هذا المجال من الدراسة في الوقت الذي يشجع أيضا على المزيد من المشاركة البراغماتية والموقف العملي مع الألعاب والتصميم المرح.

يقوم البرنامج على تاريخ طويل من التعليم والأبحاث التي أجريت في مختبر أبحاث لعبة جامعة تامبيري. في 2018-2025 ، تنسق مجموعة الأبحاث المشهود لها دوليا مركز التميز في دراسات ثقافة الألعاب التي تمولها أكاديمية فنلندا.

رسوم دراسية

تبلغ الرسوم الدراسية للبرنامج 12000 يورو في السنة الأكاديمية للطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية مع نظام المنح الدراسية للطلاب الذين يدفعون الرسوم.

فرص عمل

يجمع الخريجين عادة بين المهارات والمعارف المستمدة من هذا البرنامج مع الدراسات السابقة والقدرات التي تمكنهم من العمل في مختلف الأدوار المهنية ، في مجال البحوث ، والقطاع العام ، وكذلك في الصناعة. تتزايد الحاجة إلى القوى العاملة المطلعة في المجالات المتعلقة بالألعاب ووسائل الإعلام التفاعلية ، ولكن يجب على الطلاب تبني موقف نشط في تشكيل مجال خبرتهم ومظهرهم المهني الخاص بهم.

كخريج ، يمكنك القيام بأدوار عمل متعددة تتعلق بالبحث والتطوير للألعاب بالإضافة إلى تطبيق تصميم الألعاب والألعاب لأغراض متعددة. يتطلب العمل كخبير تعليمي جامعي في هذا المجال السريع التطور مهارات بحثية واتصال قوية مع عقلية نشطة ومستقلة ، والرغبة في استكشاف وابتكار أساليب جديدة لفهم وتطبيق الوسائط التفاعلية في الممارسة العملية.

الوظائف المحتملة للخريجين تشمل الباحثين والمطورين والنقاد والمتخصصين الذين يعملون مع تفسير وتقييم وتنفيذ الألعاب والمجالات ذات الصلة مثل وسائل التواصل الاجتماعي والتلاعب.

التعاون مع الأطراف الأخرى

بالإضافة إلى الدراسات في برنامج درجة واحد ، قد يستفيد الطلاب استفادة كاملة من التعليم الذي يقدمه مجتمع التعليم العالي في تامبيري بدءا من الدراسات الفنية إلى الدراسات المهنية في مختلف المجالات.

التركيز على البحوث

يتم تنظيم المبادرات البحثية لكلية التدريس GS تحت TRIM ، مركز أبحاث تامبيري للإعلام والإعلام. TRIM هي مؤسسة بحثية متعددة التخصصات للبحوث الأساسية والاستراتيجية على شبكة الإنترنت والوسائط التفاعلية ، مع الموضوعات البحثية الرئيسية التي تتراوح بين أبحاث اللعبة وممارسات الإعلام والممارسات إلى استرجاع المعلومات. يقوم مختبر ألعاب Tampere University بإجراء أبحاث مبتكرة في الألعاب واللعب وبناء الجسور من البحث إلى العمل في مختلف تعاوناته. في الفترة 2018-2025 ، قام Game Research Lab بتنسيق مركز التميز في دراسات ثقافة الألعاب الممولة من أكاديمية فنلندا.

فرص الدراسات العليا

توفر درجة الماجستير هذه الخلفية المطلوبة إذا كنت ترغب في متابعة دراسات الدكتوراه في دراسات الألعاب والمجالات ذات الصلة ، على سبيل المثال في برنامج توني لدرجة الدكتوراه في الدراسات الإعلامية والإعلام التفاعلي.

معايير الأهلية

تتكون معايير الأهلية في برامج درجة الماجستير من جزأين: معايير الأهلية العامة Tampere University ، ومعايير الأهلية الخاصة بالبرنامج ، والتي تحدد و / أو تضيف معلومات إلى المعايير العامة. يجب أن تفي بكليهما لتكون مؤهلاً لن يتم اختيار المتقدمين الذين لا يستوفون كل من الأهلية العامة ومعايير الأهلية المحددة للبرنامج كطلاب في Tampere University .

الأهلية العامة

لتكون مؤهلاً للتقدم لبرنامج درجة الماجستير في Tampere University ، يجب أن يكون لديك

  1. درجة البكالوريوس - معترف بها وطنيا درجة دورة الأولى
    • وهو ما يتوافق مع ما لا يقل عن 180 ECTS (الاعتمادات الأوروبية) أو إلى ثلاث سنوات من الدراسة بدوام كامل
    • من الحقل ذي الصلة لبرنامج درجة الماجستير الذي تتقدم إليه
    • من مؤسسة معتمدة للتعليم العالي
  2. و إجادة اللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية.

يجب أن توفر درجة البكالوريوس المنجزة في جامعة خارج فنلندا الأهلية للحصول على درجة الماجستير في الدراسات العليا في الدولة التي حصلت عليها.

المتقدمون في عامهم الأخير من درجة البكالوريوس مؤهلون للتقدم إذا كانت الدرجة ستكتمل بحلول 31 يوليو 2020 . في هذه الحالة ، قد يتم قبولها بشكل مشروط.

قد يتم قبول المتقدمين الحاصلين على درجة الماجستير فقط بأسباب قوية وفقط إذا كانوا قادرين على إثبات أن الشهادة الجديدة في Tampere University تزود مقدم الطلب بالمعرفة والمهارات الجديدة الهامة.

معايير الأهلية المحددة للبرنامج

لتكون مؤهلاً للتقدم لبرنامج درجة الماجستير في دراسات اللعبة ، يجب أن يكون لديك درجة البكالوريوس المكتملة أو المناسبة على مستوى الجامعة أو ما يعادلها

  • دراسات اللعبة ، الوسائط التفاعلية ، دراسات المعلومات ، الاتصالات ، الدراسات الثقافية أو الفنية ، تصميم التفاعل ، علم النفس ، علم الاجتماع ، أو المجالات الأخرى ذات الصلة لدراسة اللعب والألعاب.

يرجى ملاحظة أن درجة البرمجة الخالصة (على سبيل المثال شهادة في الهندسة أو علوم الكمبيوتر) لا تؤهل المتقدمين لهذا البرنامج وحدهم ، ولكن إذا تم الجمع بين هذه الدراسات مع الدراسات والكفاءات الخاصة المتعلقة بمحتوى واستخدام الألعاب والوسائط التفاعلية (على سبيل المثال يمكن تطبيق دراسات اللعبة أو دراسات الوسائط الاجتماعية أو دراسات الإنترنت) ، كما يمكن للمتقدمين الذين لديهم خلفية مركزة على تطوير البرمجة أو تطوير اللعبة.

متطلبات المهارات اللغوية

يجب على جميع المتقدمين تقديم أدلة على إتقان اللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية. هناك طريقتان للإشارة إلى إجادة اللغة الإنجليزية: اختبارات اللغة والدراسات السابقة.

الحد الأدنى لمتطلبات نتيجة اختبار اللغة الإنجليزية

اسم تجربة

  • TOEFL iBT: 92 بشكل عام ، مع عدم وجود قسم أدناه 20
  • IELTS (أكاديمي): 6.5 بشكل عام ، مع عدم وجود قسم دون 5.5
  • PTE (أكاديمي): 62 عامًا ، مع عدم وجود قسم أقل من 42
  • C1 متقدم: C
  • C2 الكفاءة: C1
  • الشهادة الوطنية الفنلندية لإجادة اللغة (الإنجليزية): مستوى الكفاءة 5

* تم تغيير اسم CAE و CPE السابق إلى C1 Advanced و C2 الكفاءة.

الدراسات السابقة

من الممكن إعفاؤك من تقديم درجة اختبار اللغة إذا كنت قد أكملت دراسات معينة مدرجة في Tampere University . يتم قبول هذه الدراسات فقط. إذا تقدمت بطلب بدون نتيجة اختبار لغة صالحة ، ففحص بعناية الإعفاءات.

استيعاب

يتم قبول 20 طالبًا كحد أقصى في برنامج دراسات اللعبة.

إجراءات القبول

يتم اختيار الطلاب إلى البرنامج من بين هؤلاء المتقدمين الذين يقدمون طلبًا كاملاً (مستندات الطلب والتطبيق بحلول الموعد النهائي) ويستوفون معايير الأهلية الرسمية.

يتم اختيار الطلاب عن طريق لجنة القبول بناءً على المؤهلات الأكاديمية والمزايا الواردة في وثائق الطلب. يرجى ملاحظة أنه لا يمكن قبول جميع المتقدمين الذين يستوفون الشروط.

قد تكون هناك حاجة الطلاب المقبولين في برنامج درجة الماجستير لاستكمال شهادتهم السابقة مع الدراسات التكميلية.

كيفية تقديم الطلب

تطبيق المرجعية خطوة بخطوة
  1. تحقق من الأهلية العامة ومعايير الأهلية المحددة للبرنامج الخاصة بالبرنامج / البرامج التي ترغب في تطبيقها. يُسمح لك بتطبيق ثلاثة برامج في نفس الوقت.
  2. اقرأ التعليمات الخاصة بكيفية التقديم وبدء إعداد مستندات التقديم الخاصة بك في أقرب وقت ممكن!
  3. خذ اختبار اللغة إذا لزم الأمر ، يرجى الاطلاع على متطلبات اللغة.
  4. عند فتح فترة التطبيق ، املأ الطلب عبر الإنترنت على Studyinfo.fi خلال فترة التقديم وقم بتحميل المرفقات المطلوبة للتطبيق. فترة التقديم 4 ديسمبر 2019 في 8:00 بتوقيت جرينتش 2 - 15 يناير 2020 في 15.00 بتوقيت جرينتش 2.
  5. قم بتحميل جميع العبوات المطلوبة وأرسل المستندات التعليمية بالبريد ، وفقًا لمتطلبات الدولة المحددة إن أمكن. يجب أن تصل الوثائق إلى مكتب القبول في Tampere University بحلول 31 يناير 2020 في الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش 2. يجب أن تصل الوثائق إلى الجامعة في الموعد المحدد.
  6. انتظر إعلان نتائج القبول في أوائل أبريل 2020.
  7. إذا عرض عليك مكان للدراسة ، تذكر أن تقبله في الموعد المحدد.
  8. دفع الرسوم الدراسية ، إذا لزم الأمر. ابدأ في إعداد وصولك إلى فنلندا.
  9. سجل كطالب وانضم إلى مجتمع Tampere University !
نموذج الطلب عبر الإنترنت

سيكون نموذج الطلب عبر الإنترنت متاحًا خلال فترة التقديم فقط على موقع Studyinfo.fi. تبدأ فترة التقديم في 4 ديسمبر 2019 في الساعة 8 صباحًا (بتوقيت جرينتش 2) وتنتهي في 15 يناير 2020 في الساعة 3 مساءً (بتوقيت جرينتش 2).

حاويات

ستحتاج إلى تحميل نسخ من جميع المستندات المطلوبة كمرفقات في نموذج الطلب. بالإضافة إلى مرفقات التطبيق العامة ، أدرجت بعض البرامج مرفقات إضافية خاصة بالبرنامج مطلوبة عند التقدم إلى هذه البرامج.

ستحتاج إلى تحميل جميع المرفقات المطلوبة في نموذج الطلب الخاص بك عبر الإنترنت على Studyinfo.fi. بالإضافة إلى التحميل ، يجب إرسال نسخ مصدقة رسميًا من مستنداتك التعليمية إلى مكتب القبول Tampere University عن طريق البريد. يجب على المتقدمين الحاصلين على شهادات في بعض البلدان أن يولوا عناية خاصة للوثائق والمستندات من هذه البلدان ويجب تقديمها بطريقة معينة. يجب دائمًا اتباع هذه المتطلبات الخاصة بالبلد أولاً وقبل كل شيء ، قبل المتطلبات العادية.

يجب على المتقدمين نشر المستندات التعليمية إلى مكتب القبول Tampere University حتى يصلوا بحلول 31 يناير 2020.

لا توجد مرفقات خاصة بالبرنامج عند التقديم على هذا البرنامج.

ومع ذلك ، هناك أسئلة خاصة بالبرنامج في نموذج الطلب وسيُطلب منك تقديم:

  • معلومات الاتصال لشخصين أكاديميين / محترفين يمكنهم تقديم توصيات لك. يرجى ذكر الاسم ، والتنظيم ، والموقف ومعلومات الاتصال بما في ذلك عنوان البريد الإلكتروني الذي قد نحتاج إلى الاتصال بهم إذا لزم الأمر.
  • معلومات اتصال Skype. يرجى ملاحظة أنه قد يتم إجراء مقابلات مع مجموعة مختارة فقط من المتقدمين.

نتائج القبول والطعون

سيتم الإعلان عن نتائج القبول في أوائل أبريل 2020. وسيتم إبلاغ جميع المتقدمين بنتائج القبول.

آخر تحديث للتشرين الأول/أكتوبر 2019

عن هذه الكلية

The University of Tampere and Tampere University of Technology merged on January 2019. The new foundation-based Tampere University together with Tampere University of Applied Sciences form a new highe ... قراءة المزيد

The University of Tampere and Tampere University of Technology merged on January 2019. The new foundation-based Tampere University together with Tampere University of Applied Sciences form a new higher education community in Tampere with competitive edges in technology, health and society. Our higher education community is the second largest university community in Finland with our 35 000 students, 50 international degree programmes, 3 500 international students and 1 000 international partnerships. إظهار محتوى أقل