Keystone logo
Philipps University Marburg

Philipps University Marburg

Philipps University Marburg

مقدمة

بصفتها أكثر الجامعات ثراءً في ولاية هيسن ، توحد جامعة Philipps-Universität الأبحاث الرائدة مع دعم نموذجي للعلماء والباحثين الشباب ، مع عروض أكاديمية جذابة في بيئة ساحرة مع مركز مدينة تاريخي من العصور الوسطى. ينصب التركيز العلمي لجامعة Philipps-Universität - التي تضم 12 فائزًا بجائزة Leibniz ، وهي أحد معاهد البحوث الرائدة في Hesse - على مجالات أبحاث العدوى والأورام ، وعلم الأحياء الدقيقة الاصطناعية ، وعلوم المواد ، وعلوم الأعصاب الإدراكية والتطبيقية ، وأبحاث ديناميات اللغة ، والتنوع البيولوجي والمناخ البحث وأبحاث الصراع.

إن جامعة Philipps-Universität ليست فقط جامعة ألمانية عريقة ، ولكنها أيضًا أقدم جامعة في العالم تأسست كمؤسسة بروتستانتية في عام 1527. لقد كانت مكانًا للبحث والتعليم لما يقرب من خمسة قرون.

في الوقت الحاضر ، هناك حوالي 25000 طالب يدرسون في ماربورغ - 12 بالمائة من جميع أنحاء العالم.

يتم تمثيل جميع التخصصات العلمية تقريبًا ، باستثناء العلوم الهندسية ، في Philipps-Universität Marburg . يتم تعيين التخصصات المختلفة إلى 16 قسمًا مختلفًا.

العديد من المنظمات تكمل وتثري مجموعة خدمات الجامعة. على سبيل المثال ، قد تقوم هذه المنظمات بأنشطة بحثية خاصة أو تدعم Philipps-Universität Marburg في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللغات الأجنبية.

145470_pexels-photo-5676744.jpeg
Ivan Samkov / pexels

تاريخ جامعة ماربورغ

أسسها Landgrave Philipp: جامعة بين اللوثرية والكالفينية (1527-1653)

في 30 مايو 1527 ، أسس Landgrave Philipp The Magnanimous of Hesse جامعة ماربورغ بعد إدخال الإصلاح في منطقته. تحمل الجامعة اسمه أيضًا منذ أوائل القرن العشرين. بدأت أقدم جامعة بروتستانتية في العالم تعمل مع 10 أساتذة وحوالي 90 طالبًا في كليات اللاهوت والقانون والطب والفلسفة الأربع. بعد وفاة فيليب عام 1567 ، تم تقسيم أراضيه بين أبنائه الأربعة ، وفي البداية ، قام الأبناء بتوجيه الجامعة معًا. دفعت النزاعات الطائفية حفيد فيليب ، لاندغراف لويس الخامس من هيس-دارمشتات ، إلى إنشاء جامعته الخاصة في عام 1607 في جيسن ، التي كانت لوثرية - على عكس ماربورغ ، التي كانت في ذلك الوقت كالفينية.

جامعة ولاية هيسن-كاسل المُصلَحة (1653-1807)

أدى الصراع ، الذي دار عسكريا خلال حرب الثلاثين عاما ، إلى انقطاع الحياة الجامعية في ماربورغ. ربطت الجامعة المعاد تأسيسها أساتذتها بالطائفة المعدلة. أدى تعيين الفيلسوف كريستيان وولف في عام 1723 ، وهو أحد أكثر المفكرين نفوذاً في عصر التنوير ، إلى فترة من التقدم لماربورغ وجذب الطلاب من القريب والبعيد ، بما في ذلك العالم الروسي العالمي ميخائيل لومونوسو. ابتداءً من ثمانينيات القرن الثامن عشر ، بدأت الأمور في الانتعاش مرة أخرى ، بمساعدة أساتذة الطب المشهورين الذين لعبوا دورًا حاسمًا. بعد وقت قصير من عام 1800 ، عمل الفقيه فريدريش كارل فون سافيني كأستاذ ومعلم لاثنين من أشهر طلاب ماربورغ ، جاكوب وويلهلم جريم.

الجامعة في مملكة ويستفاليا وناخبي هيسن (1807-1866)

مع إنشاء مملكة ويستفاليا في عام 1807 تحت حكم شقيق نابليون الأصغر ، جيروم ، كان وجود جامعة ماربورغ نفسه معلقًا في الميزان. بالإضافة إلى جامعات غوتنغن وهالي ، لم يكن هناك سوى جامعة واحدة أخرى في المملكة. تلقى ماربورغ - على عكس Rinteln و Helmstedt - العقد. في عام 1858 ، تم بناء جناح جراحي حديث في الجامعة ، والتي أصبحت مرة أخرى جامعة حكومية لناخبي هيس في عام 1813. عمل فيلهلم روزر هناك. عمل المحامي الدستوري سيلفستر جوردان على دستور عام 1831 لانتخاب هيسن ، على الرغم من أنه كان مسجونًا في قلعة ماربورغ في عام 1839. كان الكيميائي المعروف روبرت بنسن يستكمل أيضًا البحث والتدريس في ماربورغ في ذلك الوقت.

1874 ماربورغ يصبح بروسيا (1866-1933)

في عام 1866 أصبحت جامعة ماربورغ جامعة بروسية. إلى جانب ذلك ، جاءت الطفرة بكل ما في الكلمة من معنى. تضاعف عدد الأساتذة مع بداية الحرب العالمية الأولى وارتفع عدد الطلاب إلى 2500. حوالي عام 1900 ، كان أساتذة مشهورون يقومون بالتدريس في جميع الأقسام في ماربورغ. أسس الفيلسوفان هيرمان كوهين وبول ناتورب في ذلك الوقت ما يسمى بمدرسة ماربورغ. مُنحت أول جائزة نوبل للطب في عام 1901 لمكتشف علاج المصل ضد الدفتيريا وأستاذ علم الصحة ، إميل فون بيرينغ. تم بناء "Alte Universität" من عام 1874 إلى عام 1891 على موقع الدير الدومينيكي المتهدم. في عام 1908 ، سُمح لأول طالبة بالتسجيل في الجامعة. كانت مكانة ماربورغ العلمية عالية في عشرينيات القرن الماضي. كان مارتن هايدجر ورودولف بولتمان يدرسان في ماربورغ. ومع ذلك ، كانت الهيئة الطلابية قومية إلى حد كبير. لعب ما يسمى بفيلق ماربورغ الطلابي دورًا مهمًا في جرائم القتل في ميتشترشتادت ، حيث قتل 15 عاملاً بالرصاص.

الحكم الاشتراكي القومي وإعادة الانفتاح بعد الحرب العالمية الثانية (1933-1945)

بعد استيلاء النازيين على السلطة في عام 1933 ، تم القضاء على الحكم الذاتي الأكاديمي ، وكما كان الحال في جميع أنحاء ألمانيا - تم تقديم Führerprinzip في Marburg Universität. كما تم إجبار الأساتذة والطلاب على ترك مناصبهم في ماربورغ أيضًا. نتيجة لذلك ، انتحر أحدهم - أستاذ الدراسات الهندية الجرمانية ، هيرمان جاكوبسون. تم إعلان بطلان أطروحات الدكتوراه من قبل اليهود ، ولم تستفيد مكتبة جامعة ماربورغ فقط خلال الحرب من سرقة الكتب على نطاق واسع من قبل الاشتراكيين الوطنيين. عارضت كلية اللاهوت ، وخاصة هانز فون سودن ورودولف بولتمان ، الفقرات الآرية ودعمت الكنيسة الطائفية. بحلول فصل الربيع لعام 1931 ، كانت منظمة الطلاب النازيين قد حصلت بالفعل على الأغلبية في مجلس الشيوخ الطلابي في ماربورغ. لم تعد الجامعة الاستبدادية والأيديولوجية قادرة على الأداء على مستوى عالٍ من حيث الأداء العلمي والعلمي ، ومع اندلاع الحرب في عام 1939 ، ساءت هذه التطورات.

الجامعة منذ عام 1945

عانى ماربورغ من الحرب العالمية الثانية سالماً إلى حد كبير. بالفعل في سبتمبر 1945 ، أعيد افتتاح Universität. كما كان الحال في أماكن أخرى ، كان التصالح مع الاشتراكية القومية جزءًا من خلفية الحركة الطلابية في أواخر الستينيات. كان للعالم السياسي الماركسي وولفجانج أبيندروث قدرًا هائلاً من الجاذبية العلمية والسياسية. ساهم في شهرة ماربورغ باعتبارها "جامعة حمراء". في الوقت نفسه ، كانت جامعة فيليب تتطور أيضًا لتصبح جامعة حديثة للجماهير ، مع حوالي 10000 طالب حوالي عام 1970. يمكن قراءة توسعة ماربورغ مكانيًا: كانت العديد من المباني الجديدة للإدارة والمعاهد الإنسانية والمكتبة الرئيسية أساسية التطورات في الستينيات. بالنسبة للعلوم الطبيعية والطب ، تم تشييد مبان ضخمة - بما في ذلك عيادة الجامعة - على قمة Lahnberge ابتداء من عام 1970.

1970/71 كان له تأثير عميق على تاريخ الجامعة. كان هناك إعادة تنظيم أساسية. تم إلغاء منصب رئيس الجامعة واستبداله برئيس. تم حل الكليات - التي بلغ عددها الآن خمسة - واستبدالها بـ 21 قسمًا.

إن ما يسمى بعملية بولونيا ، وخصخصة العيادة ، وخطط البناء الجديدة - فوق نهر لانبرج وأيضًا في وادي نهر لاهن - قد أدخلت مرحلة عاصفة أخرى من تطوير الجامعة ، دون نهاية أو نتائج في الأفق. تضم الجامعة حاليًا 16 قسمًا وحوالي 25000 طالب.

145484_pexels-photo-3184325.jpeg
fauxels / pexels

خدمة جمع التبرعات والخريجين

تقوم وحدة الموظفين لدينا بتنسيق حملات جمع التبرعات للمشاريع في جامعة Philipps التي لها فائدة إضافية للطلاب والمعلمين والمنطقة. ندعوكم بحرارة للانضمام إلينا في تشكيل مستقبل الجامعة: بالتبرع لحملة الدفيئة الحالية ، بدعم من منحة ألمانيا أو صندوق المساعدات الطارئة Corona أو منحة مجانية. نود أن نقدم لكم فرص التمويل والنجاحات لدينا هنا. نحن نتطلع إلى التواصل معك.

الحياة في UMR

في Philipps-Universität Marburg ، نرحب بالطلاب والعلماء الدوليين لأكثر من 500 عام. ستجدنا في مدينة ماربورغ الجميلة من العصور الوسطى ، على طول طريق القصص الخيالية الألمانية في ولاية هيسن. هنا ، سوف يسحرك تقاليد وتاريخ محيطك ويلهمك ، وستجعلك روح المدينة الصغيرة الودية تشعر وكأنك في المنزل بمجرد وصولك.

سواء أتيت إلينا كطالب أو مرشح دكتوراه أو باحث أو كمدرس تبادل أو مسؤول ، تنتظرك فرص رائعة في ماربورغ. سوف تمشي على خطى العقول العظيمة مثل إميل فون بيرينغ ، أول حائز على جائزة نوبل في العالم ؛ الكيميائي المشهور عالميا روبرت بنسن. والأخوين جريم ، الذين انتقلت قصصهم من هيسن إلى أبعد زوايا الكرة الأرضية. كما يقول المثل: مدن أخرى بها جامعة - ماربورغ جامعة.

المواقع

  • Marburg

    Biegenstraße,10, 35037, Marburg

أسئلة