ماجستير في ألعاب التعلم الرقمي
Tallinn, إستونيا
المدة
4 Semesters
اللغات
انجليزي
الوتيرة
دوام كامل
أخر موعد للتسجيل
01 Jul 2024
اقرب موعد للبدء
01 Sep 2024
رسوم دراسية
EUR ٣٬٠٠٠ / per semester *
شكل الدراسة
في الحرم الجامعي
* من غير مواطني الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية
الأبواب المفتوحة الافتراضية 2024
احفظوا التواريخ 31 يناير و1 فبراير 2024!
مقدمة
ألعاب التعلم الرقمي (DLG) هي برنامج ماجستير يجمع بين تصميم الألعاب وعلوم التعليم. هدفنا هو الجمع بين الأشخاص من خلفيات مختلفة ، وتشكيل فرق غير متجانسة ، وإنشاء ألعاب تعالج القضايا التعليمية والمجتمعية.
ماذا نفعل؟
يعد DLG في جوهره برنامجًا لتصميم الألعاب. يقدم دورات في تصميم الألعاب ودراسات الألعاب وإنشاء الأصول وتطوير الألعاب وإدارة المشاريع. ما يجعلنا مختلفين عن البرامج الأخرى هو أننا نركز على ألعاب التعلم وما يسمى بالألعاب الجادة: ألعاب يمكن استخدامها في التعليم والتدريب ، وزيادة الوعي بالقضايا الاجتماعية ، وتحسين الصحة البدنية والعقلية للاعبين ، وما إلى ذلك. ولهذه الغاية ، يغطي البرنامج أيضًا الجوانب النفسية والتربوية المتعلقة بالألعاب.
بينما يشكل تصميم اللعبة جوهر البرنامج ، يمكن لطلاب DLG الاختيار بين ثلاثة مسارات تخصصية: تطوير اللعبة (الترميز) ؛ التفاعل وتصميم تجربة المستخدم ؛ وعلم النفس التربوي. سواء كنت ترغب في العمل في مجال التعليم ، أو متابعة مهنة البحث ، أو الانضمام إلى صناعة الألعاب ، ستجد دورات في البرنامج يمكنها دعمك على طول الطريق.
لماذا ألعاب التعلم الرقمي؟
- العمل الجماعي العملي: فلسفتنا هي أن أفضل طريقة للتعلم هي من خلال الممارسة ، ولهذا السبب يتم تنظيم العديد من الدورات التدريبية في ألعاب التعلم الرقمي كمشاريع جماعية تركز على تحقيق نتيجة ملموسة. من خلال العمل كجزء من فريق دولي غير متجانس ، ستتمكن ليس فقط من ممارسة ما تعلمته في الدورة ولكن أيضًا تحسين مهارات الاتصال والعمل الجماعي لديك
- تعددية التخصصات: تدمج ألعاب التعلم الرقمي تصميم اللعبة مع علوم التعليم وعلم النفس ، وتقدم نهجًا فريدًا متعدد الأوجه للألعاب الرقمية. مع تقاليد عمرها قرن من الزمان كمؤسسة لتدريب المعلمين ، تم تصنيف Tallinn University بواسطة QS بين أفضل 300 جامعة في العالم في مجال التعليم والتدريب.
- مجتمع متعدد الثقافات: يجمع DLG أشخاصًا من أجزاء مختلفة من العالم (لدينا طلاب من أكثر من 25 دولة حتى الآن). نحن نقدم بيئة متنوعة ومثرية للدراسة والتعاون والحياة الاجتماعية.
- البيئة المتمحورة حول الابتكار: إستونيا هي واحدة من مراكز الابتكار في أوروبا ، وتضم أكبر عدد من الشركات الناشئة لكل فرد ، وهي أول دولة في العالم تقدم الحكومة الإلكترونية. ستكون قادرًا على المشاركة في الهاكاثون ، واختناقات الألعاب ، وأحداث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات داخل وخارج Tallinn University .
- فرص المشاريع: لقد عملنا على العديد من مشاريع البحث والتطوير الدولية والوطنية المتعلقة بإنشاء الألعاب واستخدامها في التعليم والتدريب. يحصل أفضل طلاب DLG على فرصة للمساهمة في هذه المشاريع.
صالة عرض
الطلاب المثاليون
الذي نبحث عنه؟
يتطلب إنشاء اللعبة مهارات مختلفة وعادةً ما يكون جهدًا جماعيًا. يمكن للأشخاص من خلفيات متنوعة المساهمة في هذه العملية، ونحن نرحب بالمتقدمين من جميع الخلفيات. من الأسهل العثور على مكان في فريق اللعبة إذا كانت لديك مهارات في واحد أو أكثر مما يلي:
- البرمجة: تطوير البرمجيات، باستخدام محركات الألعاب
- الفن البصري: الفن ثنائي أو ثلاثي الأبعاد، الرسوم المتحركة
- الصوت: تصميم الصوت، والتأليف الموسيقي، والإنتاج
- التعليم: التصميم التعليمي، تكنولوجيا التعليم، التدريس
- البحث: علم النفس، علم اجتماع التربية، نظرية التصميم، الخ.
نحن لا نطلب من المتقدمين أن يكون لديهم معرفة مسبقة بالبرمجة أو الإلمام بمحركات الألعاب. إذا كنت ترغب في تعلم هذه المهارات، فإن البرنامج سيوفر لك فرصة للقيام بذلك. إذا كانت لديك بالفعل، فستتمكن بالتأكيد من وضعها موضع التنفيذ. وإذا كنت ترغب في التركيز على جوانب أخرى من إنشاء اللعبة (التصميم، وإنشاء الأصول، وما إلى ذلك)، فنحن نرحب بك للقيام بذلك.
القبول
المناهج الدراسية
كيف يتم تنظيم هذا البرنامج؟
ألعاب التعلم الرقمية عبارة عن برنامج مدته سنتان يتم تدريسه باللغة الإنجليزية. في قلب البرنامج توجد وحدة تصميم الألعاب، والتي تتضمن الدورات التالية:
- مقدمة لألعاب التعلم الرقمية
- تصميم منطق اللعبة
- لعبة الدراسات
- مستوى التصميم
- تصميم وتكامل أصول اللعبة
- تعلم تصميم اللعبة
- إدارة المشاريع رشيقة
- طرق البحث
بالإضافة إلى ذلك، يمكن لطلاب DLG الاختيار بين إحدى وحدات التخصص الثلاث.
تركز وحدة تطوير الألعاب على البرمجة وتتضمن دورات مثل الرياضيات والفيزياء في الألعاب؛ الرسومات والبرمجة الصوتية. وبرمجة الذكاء الاصطناعي.
تركز وحدة علم النفس التربوي على الجوانب التربوية والنفسية لتصميم الألعاب وتتضمن دورات مثل الجوانب النفسية لتصميم الألعاب؛ الألعاب كبيئات تعليمية؛ وتحليلات التعلم.
تركز وحدة التصميم التفاعلي على تصميم تجارب المستخدم، من خلال دورات تشمل نظرية التصميم والمنهجية؛ تقييم تجربة المستخدم؛ وطرق تصميم التفاعل.
يمكن للطلاب أيضًا الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الدورات الاختيارية: رسومات ثنائية الأبعاد للألعاب؛ رسومات ثلاثية الأبعاد للألعاب؛ صناعة الألعاب؛ تصميم التلعيب؛ رواية القصص التفاعلية؛ و اخرين.
في نهاية دراستهم، سيقوم الطلاب بإنتاج أطروحة ماجستير قائمة على البحث، والتي قد تركز على تصميم واختبار لعبة رقمية أو أداة ألعاب؛ واستخدام الأساليب القائمة على الألعاب في البيئات التعليمية والعملية؛ وغيرها من المواضيع ذات الصلة.