ماجستير في وسائط الشاشة والابتكار
Tallinn, إستونيا
المدة
2 Years
اللغات
انجليزي
الوتيرة
دوام كامل
أخر موعد للتسجيل
01 Jul 2024
اقرب موعد للبدء
01 Sep 2024
رسوم دراسية
EUR ٢٬١٠٠ / per semester
شكل الدراسة
في الحرم الجامعي
الأبواب المفتوحة الافتراضية 2024
احفظوا التواريخ 31 يناير و1 فبراير 2024!
مقدمة
ما مدى أهمية الشاشات في حياتك؟ هل تقضي ، مثل المواطن الأمريكي العادي ، 12 ساعة يوميًا مع الشاشات؟ هل يهم؟ تعد وسائط الشاشة مصدرًا مهمًا للمعلومات والمعرفة والترفيه لقطاع كبير من سكان العالم ، واقتصادًا متزايد الأهمية ، ولكنه أيضًا مصدر للقلق بشأن الصحة والرفاهية والثقافة والسياسة.
يعد برنامج Screen Media and Innovation البرنامج الدراسي الجديد الأكثر ابتكارًا في Tallinn University .
معنا ستتعلم:
- من خلال العمل الجماعي العملي الموجه نحو حل المشكلات ؛
- حول التغييرات التي تجلبها الشاشات في كل مكان والرقمنة والمنصة وتحويل البيانات إلى ثقافات وسائل الإعلام وممارساتها وصناعاتها ومشاركتها.
نهجنا التربوي مبتكر وفريد من نوعه في Tallinn University . نتبع طريقة التعلم القائم على المشروع / المشكلة. هذا يعني أن الطلاب يتعلمون من خلال العمل بنشاط على مشاريع ذات مغزى شخصيًا تهدف إلى حل المشكلات في الوقت المناسب المتعلقة بتحديات العالم الحقيقي.
تعد وسائط الشاشة اقتصادًا رئيسيًا ومصدرًا مهمًا للمعلومات والمعرفة والترفيه لقطاع كبير من سكان العالم. ومع ذلك ، فهو أيضًا مصدر قلق بشأن صحة الناس ورفاههم وثقافتهم وسياساتهم في جميع أنحاء العالم. هل تتلاعب بنا شركات المنصات؟ كيف نبني وسائط اجتماعية أفضل؟ ما هو التصميم الأخلاقي؟ أين يكمن مستقبل الإنترنت؟ لا أريد ارتداء نظارة الواقع الافتراضي عالية الكعب لحضور اجتماع عمل ، أليس كذلك؟ انضم إلى برنامج Screen Media and Innovation لتتعلم التفكير والتخطيط والبحث والتصميم والابتكار من أجل مستقبل أفضل.
لماذا الدراسة معنا؟
يعد "Screen Media and Innovation" مبتكرًا حتى النخاع. يعتمد علم أصول التدريس لدينا على ما تم تطويره على أنه "مشروع أو تعليم قائم على حل المشكلات" في مختبر هارفارد للتعليم والتعلم ، ومدرسة ستانفورد دي ، وجامعة ألبورج. التعلم القائم على المشروع / المشكلات هو عملية خطوة بخطوة حيث تستجيب فرق الطلاب لتحدي وسائط الشاشة ، والتركيز على مشكلة محددة قابلة للحل داخلها بناءً على اهتماماتهم وخبراتهم وطموحاتهم ، وتصميم مشروع لحلها هذه المشكلة ضمن إطار زمني معين (فصلين دراسيين). ثم يعملون على تحقيقها باتباع مراحل محددة مماثلة لتلك الموجودة في التفكير التصميمي. دورات مصغرة مخصصة (على سبيل المثال يتم تقديم أساليب النماذج الأولية والتفكير الريادي و AV ورواية القصص عبر الوسائط المتعددة خلال كل مرحلة.
طاقم التدريس لدينا هم خبراء مشهورون دوليًا في مجال البحوث الإعلامية ، فنحن نشارك بانتظام أساتذة زائرين من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى ممارسين محليين من الصناعات الإعلامية. إن الجمع بين التعليمات المهنية والتعلم الإبداعي القائم على المشاريع يعد الخريجين الناجحين لحل المشكلات المعقدة بثقة ومعرفة والعمل في فرق في وظائف الصناعة الإبداعية والإعلامية أو البحث أو العمل السياسي أو كرواد أعمال.
لماذا BFM؟
Tallinn University تركز مدرسة البلطيق للسينما والإعلام والفنون (BFM) على التدريب العملي المهني المصمم للمهن الدولية. تضم BFM أكثر من 800 طالب ، حوالي 230 منهم طلاب دوليون من أكثر من 50 دولة حول العالم.
توفر الجامعة للطلاب أحدث المرافق والمعدات. يضم مبنى BFM أول قاعة سينما بدقة 4K في إستونيا واستوديوهات أفلام وصوت وغرف تحرير. لدى BFM أكثر من 30 جامعة شريكة في أوروبا وآسيا ، والتي تقدم مزيجًا مثيرًا حقًا من الثقافات التي تخلق شبكة مهنية لا تقدر بثمن لحياتك المهنية اللاحقة.
الطلاب المثاليون
الذي نبحث عنه؟
أنت مناسب تمامًا إذا كنت قد درست أو عملت سابقًا في مجالات الإعلام أو التكنولوجيا أو الثقافة أو الدراسات الاجتماعية، وتمتلك عقلًا مستقلاً وتحليليًا وتدفعك الرغبة في الابتكار.
هناك حاجة إلى إجادة اللغة الإنجليزية.
القبول
المناهج الدراسية
بالطبع مخطط
تتبع وسائط الشاشة والابتكار عملية التعلم القائم على المشروعات/المشاكل التي تم تطويرها في مختبر التدريس والتعلم بجامعة هارفارد، ومدرسة ستانفورد، وجامعة ألبورج. وهذا يعني أن كل مجموعة من الطلاب تواجه تحديًا واسعًا، يحولونه إلى مشاريع لحل مشكلات محددة بناءً على اهتماماتهم وطموحاتهم وخبراتهم.
التحدي لهذا العام هو "شبكة ويب جديدة شجاعة - هيا بنا نتعرف على مستقبل الإنترنت".
لقد سمعت عن metaverse، أليس كذلك؟ لا، ليست نسخة Facebook من Second Life، بل نعني المحادثات الواسعة حول مستقبل الإنترنت التي تجري بين المبشرين بالتكنولوجيا، وصناعة وسائط الشاشة، والباحثين، وصانعي السياسات، ومصممي الألعاب، ومستخدمي الإنترنت. Metaverse هو استعارة خيال علمي قديمة تطبق على نطاق واسع الأفكار حول التقنيات والحوكمة والتصميم وإمكانيات التكرار التالي للإنترنت (يشار إليها أحيانًا عبر مفاهيم Web3 أو الويب الجغرافي المكاني). في حين أن Metaverse باعتبارها تجربة غامرة لا مركزية ومبتكرة من الناحية التكنولوجية ومشبعة بالواقع الافتراضي والواقع المعزز غير موجودة بعد، ويتساءل الكثيرون عما إذا كانت ستنشأ يومًا ما، فإن شركات المنصات الحالية وشركات الأجهزة والبرمجيات ومحركات الألعاب تستثمر مبالغ ضخمة من المال من أجل يدركون البيئات الافتراضية ثلاثية الأبعاد، وخدمات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، واتصال 5 و6G، بينما يفكر الناشطون في أخلاقيات اللامركزية والتوائم الرقمية، ويستكشف الباحثون الآثار المترتبة على كل ما سبق. هذه فوضى فوضوية، يمكنك القول. نقول إن هذه فرصة ممتازة للابتكار. نحن ندعو الطلاب إلى التحليل والنقد والتخيل والابتكار والتصميم نحو مستقبل أفضل للإنترنت.
العملية: سيعمل الطلاب في فرق لتحديد مشكلة معينة تثير اهتمامهم ضمن المجال الواسع لـ "مستقبل الإنترنت" وإنشاء مشروع لحلها. وهذا يعني أن فريقًا واحدًا قد يعمل على توصيات سياسية لتنظيم الحلول المستندة إلى blockchain في إدارة الخصوصية، وفريق آخر على تصور تطبيق تعليمي قائم على الصور الرمزية للمساعدة في مكافحة التنمر المدرسي من خلال التدريب على التعاطف والرحمة، في حين قد يقوم فريق ثالث بتجربة نماذج من الإشراف على المحتوى المناسب للبيئات الافتراضية الجغرافية المكانية. أو يمكنك أن تفعل شيئًا مختلفًا تمامًا، فهذا يعتمد على اهتمامات فريقك ومهاراته.
يمكن أن يركز مشروعك على البحث أو تدخل الناشطين أو تصور الأشياء من أجل مستقبل أفضل. ستتمتع أنت وفريقك برفاهية فصلين دراسيين ومرشد ودورات دراسية صغيرة مصممة خصيصًا لمساعدتك خلال خطوات الاستكشاف والتفسير والتفكير وإنشاء النماذج الأولية والتطور.
يستمر برنامج الماجستير لمدة أربعة فصول دراسية (سنتان).
- الفصل الدراسي الأول: مقدمة ومحاضرات وندوات. مقدمة للتعلم القائم على المشاريع/المشاكل والموضوعات الضرورية لفهم وسائط الشاشة - ابتكار الوسائط، وإدارة الوسائط واقتصاديات الوسائط، ووسائل التواصل الاجتماعي، وسرد القصص عبر الوسائط، والتواصل بين الثقافات.
- 2 و 3 فصول دراسية: تعمل الفرق على مشاريعها مع الموجهين. يتم هذا العمل في خمس خطوات (الاستكشاف والتفسير والتفكير والنماذج الأولية والتطور). تتكون كل مرحلة من العمل الجماعي واجتماعات التوجيه بالإضافة إلى دورات صغيرة حول موضوعات محددة ذات صلة بمرحلة معينة (مثل أساليب النماذج الأولية، والتفكير الريادي، وإدارة المشاريع، والتفكير النقدي، والابتكار العملي، وطرق جمع أو تحليل البيانات، وتنظيم وسائل الإعلام، والسياسات الإعلامية، والنظرية الاجتماعية، والتواصل المهني، ومع ذلك، هذا ليس برنامج ماجستير في البرمجة/الترميز). الفصل الدراسي الأخير مخصص لعمل الأطروحة.
فرص عمل
نحن نعد المبتكرين. سوف تفهم الاتجاهات والديناميكيات الرئيسية للنظام البيئي لوسائط الشاشة، وستتمتع بالبراعة التحليلية لتحديد المشكلات، وستكون لديك القدرة على تحويلها إلى فرص. سيكون لديك خبرة موسعة في إدارة المشاريع والعمل الجماعي والتفكير التصميمي والابتكار العملي. هذا ملف تعريفي لشخص يتمتع بمهنة دولية ناجحة كمبتكر أو مطور أو مستشار أو محلل أو متخصص أو مدير أو رجل أعمال في الاقتصادات الإعلامية والإبداعية، أو مستشار خبير في القطاع العام أو قطاع المنظمات غير الحكومية.