ماجستير الدين في السياسة العالمية
SOAS University of London
معلومات أساسية
موقع الحرم الجامعي
London, المملكة المتحدة
اللغات
انجليزي
شكل الدراسة
في الحرم الجامعي
المدة الزمنية
1 - 3 لسنوات
الوتيرة
دوام كامل, دوام جزئي
رسوم دراسية
GBP ١١٬٩٨٠ / per year *
أخر موعد للتسجيل
أتصل بالجامعة
اقرب موعد للبدء
أتصل بالجامعة
* رسوم بدوام كامل في السنة الدراسية: المملكة المتحدة / الاتحاد الأوروبي 9،685 جنيه استرليني ؛ في الخارج 19،930 جنيه استرليني. رسوم بدوام جزئي سنتان في السنة الأكاديمية: المملكة المتحدة / الاتحاد الأوروبي 4،843 جنيه إسترليني ؛ في الخارج 9،965 جنيه استرليني.
مقدمة
وضع الحضور: بدوام كامل أو بدوام جزئي
تم تصميم MA Religion in Global Politics لجذب صناع السياسة والمحللين والصحفيين والباحثين سواء في المؤسسات أو المنظمات الدولية أو الوطنية أو الإقليمية المشاركة في تشكيل السياسات والحوار بين الأديان وتنمية المجتمع والعمل الاجتماعي والتنمية وحل النزاعات ، بناء السلام أو إدارة التنوع. وسوف توفر أيضًا أساسًا قويًا يمكن من خلاله متابعة دراسة الدكتوراه. يهدف البرنامج إلى تمكين التطوير المهني في مجال "الدين والسياسة" بالإضافة إلى توفير تدريب بحثي قبل الدكتوراه في التحليلات العلمية الاجتماعية لـ "الدين والسياسة".
الوصف برنامج
لقد أصبح الدين قوة يجب حسابها في المشهد الجيوسياسي العالمي المعاصر ، وبالتالي يتطلب إعادة تقييم الفهم السائد ذات مرة لعمليات العلمنة ، فضلاً عن معاني ، والتوترات الملازمة للافتراضات العلمانية والمواقف العلمانية. إن ما يسمى "عودة" الدين في المجال العام في العقود الأخيرة أصبح الآن مجالًا مهمًا للمنح الدراسية متعددة التخصصات التي تثير مجموعة معقدة من الاستجابات ، تتراوح من معارضة شديدة إلى فكرة أن المفاهيم والالتزامات الدينية لها الحق في التعبير في المناقشات السياسية ، لإعادة تقييم أصول الانعكاسات والانقسامات بين العلمانية والدينية وعلاقتها بالدولة القومية. إن فكرة عدم وجود علمانية مفردة ، بل تعددية العلمانيات و "الدين" كاختراع للحداثة الأوروبية والمصالح الاستعمارية ، هما اثنان من الجهود الناشئة العديدة لإعادة تعريف معاني الدين والعلاقة العلمانية والمتشابكة بين معهم.
يوفر MA MA Religion in Global Politics فرصة لدراسة هذه الأسئلة والقضايا على مستوى متقدم من خلال دراسة العلاقات المعقدة بين الدين والسياسة في التاريخ والسياقات السياسية المعاصرة (الوطنية والدولية على حد سواء) في مناطق آسيا وأفريقيا و الشرق الأوسط. الهدف الأساسي هو تحدي مركزية النقاشات الحالية حول العلمانية والعلمانية وطبيعة المجال العام في الحداثة ، من خلال الإشارة إلى التعددية والطبيعة المتنازع عليها لمفاهيم الدين والعلمانية عند النظر إليها في إطار عالمي.
البرنامج فريد من نوعه: له تركيز إقليمي ونطاق تأديبي نادراً ما يتم تناولهما في برامج مماثلة في مجال الموضوع ، ويستند إلى ثروة من وجهات نظر متعددة التخصصات (القانون ، العلاقات الدولية والسياسة ، التاريخ ، الفلسفة ، التنمية ، الأنثروبولوجيا ، الهجرة ودراسات الشتات ، والدراسات الجنسانية ، من بين أمور أخرى) وله أساس نظري صارم مدمج ، بحيث يتم تعريف الطلاب بالمناقشات الحالية الحديثة المتعلقة بالدين في المجال العام والعلمانية وما بعد العلمانية ، واللاهوت السياسي وصلتهما بقضايا الديمقراطية والحرب والعنف وحقوق الإنسان والإنسانية والتنمية والتعددية الثقافية والقومية والطائفية والتطرف الديني وحرية التعبير من بين أمور أخرى. مجموعة خيارات الدورة التدريبية المتوفرة في البرنامج لا مثيل لها ، مما يضمن أن الطلاب سيستفيدون من برنامج متعدد التخصصات ، صارم فكريا ، ومركّز على المستوى الإقليمي.
أهداف البرنامج
يهدف التركيز متعدد التخصصات للبرنامج إلى تزويد الطلاب بالتدريب المتقدم في مجال الدين والسياسة من خلال دراسة مجموعة واسعة من وجهات النظر النظرية والإقليمية. سيكون بمثابة منصة للتطوير المهني وأبحاث الدراسات العليا (الماجستير / الدكتوراه). يقدم البرنامج للطلاب:
- معرفة وفهم متقدمين للمناهج والأساليب والنقاشات والنظريات المهمة في مجال الدين والسياسة ، مع إشارة خاصة إلى دراسة آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط ؛
- مهارات متقدمة في البحث والكتابة حول موضوعات ونظريات الدين والسياسة ؛
- مهارات متقدمة في عرض أو توصيل المعرفة وفهم الموضوعات في الدين والسياسة من حيث صلتها بالسياقات الإقليمية والدولية وعبر الوطنية.
بناء
يُطلب من الطلاب أن يأخذوا وحدات دراسية تُدرس بما يعادل 120 ساعة معتمدة ، وأن يقدموا أطروحة تضم 10000 كلمة (60 ساعة معتمدة) كما هو موضح أدناه.
يمكن السماح للطلاب بالدراسة للحصول على الماجستير على أساس غير متفرغ:
- يمكن الحصول على درجة الماجستير بدوام جزئي على مدار عامين ، وفي هذه الحالة يحصل الطالب على 30 ساعة معتمدة (أو ما يعادل 15 ساعة معتمدة) في السنة الأولى ، و 30 ساعة معتمدة (أو ما يعادل 15 ساعة معتمدة) وأطروحة في السنة الثانية.
- بدلاً من ذلك ، يمكن أن يستغرق الأمر أكثر من ثلاث سنوات ، وفي هذه الحالة يمكن للطالب توزيع الاعتمادات 120 بالتساوي في كل سنة من السنوات الثلاث. يمكن كتابة الرسالة في السنة الثانية أو الثالثة ، ولكن يوصى بشدة أن يتم ذلك في السنة الأخيرة من الدرجة. يجب تقديمها في سبتمبر من العام الذي يسجل فيه الطالب ذلك.
أطروحة
- أطروحة في الدين في السياسة العالمية
تدرس مكون
الوحدة الأساسية
- الدين في السياسة العالمية: نظريات وثيمات
وحدات اختيارية
يجب على الطلاب اختيار 60 ساعة معتمدة من قائمة الوحدات أدناه.
و
يجب على الطلاب اختيار 30 ساعة معتمدة إما من قائمة الوحدات أدناه أو من قائمة وحدات اللغة PGT المتاحة في قسم لغات وثقافات شرق آسيا أو كلية اللغات والثقافات واللغويات.
قائمة الوحدات (حسب التوفر)
- المعونة والتنمية
- الثقافات الأفريقية والآسيوية في بريطانيا
- الشتات الأفريقي والآسيوي في العالم الحديث
- الفلسفة الأفريقية (PG)
- الفلسفة وإنهاء الاستعمار (PG)
- أنثروبولوجيا العولمة (PG)
- الحدود والتنمية
- البوذية في التبت
- المجتمع المدني والحركات الاجتماعية وعملية التنمية
- الفتح الاستعماري والتغيير الاجتماعي في الجنوب الأفريقي
- الاستعمار والبعثات المسيحية في إفريقيا: قراءات من الأرشيف
- الاستعمار والإمبراطورية والقانون الدولي
- التواصل والثقافة والسياسة في الشرق الأوسط: النهج النظرية والتحليلية
- الفكر السياسي الدولي المقارن
- الصراع والحقوق والعدالة
- وجهات نظر نقدية حول الدراسات الفلسطينية 1: التاريخ والسياسة
- وجهات نظر نقدية حول الدراسات الفلسطينية الثانية: الثقافة والمجتمع
- الثقافة والصراع في نيبال
- الموت والدين
- الفكر البوذي في شرق آسيا
- المسيحية الشرقية والأرثوذكسية
- مواجهة الآخر: الشرق الأوسط خلال الفترة الصليبية
- الجنسانية والتنمية
- النوع الاجتماعي ، النزاع المسلح والقانون الدولي
- الجنس في الشرق الأوسط
- الجنس والقانون والأسرة في تاريخ جنوب آسيا الحديثة
- الهجرة بين الجنسين
- وجهات نظر تاريخية حول النوع الاجتماعي في إفريقيا
- تاريخ العرق والنزاع في جنوب شرق آسيا 1 - جعل الدول وبناء الأمم
- تاريخ الإثنية والصراع في جنوب شرق آسيا 2 - وجهات نظر غير وطنية
- حقوق الانسان والشريعة الاسلامية
- الاتصالات السياسية الدولية
- إيران والعالم الفارسي ، من ١٤٠٠ إلى ١٨٠٠
- إيران والعالم الفارسي ، من 1800 إلى 1979
- إيران: التاريخ والثقافة والسياسة
- الإسلام والغرب: اتصالات فنية وثقافية
- الإسلام في جنوب آسيا
- إسرائيل والفلسطينيين
- فلسفة جاينا في منظور مقارن
- اليهودية والجنس
- القانون ونظرية ما بعد الاستعمار
- ثقافة الوساطة في الشرق الأوسط: السياسة والاتصالات
- الهجرة والسياسة
- الاتجاهات الحديثة في الإسلام
- بريطانيا المسلمة: وجهات نظر وحقائق
- الأمة والهويات المتنافسة في الصين الحديثة
- الغرباء في مجتمعات الشرق الأوسط في العصور الوسطى: الأقليات ، المنبوذين الاجتماعيين والأجانب
- الاقتصاد السياسي للمؤسسات
- السياسة العامة والإدارة: وجهات نظر وقضايا
- السياسة اللطيفة في آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط
- قراءات في جينا التاريخ والثقافة
- الديانة والوطنية والعرق في اليهودية
- الأديان والتنمية
- الأديان أثناء التنقل: التيارات الجديدة والاتجاهات الناشئة في الدين العالمي
- الممارسة الدينية في اليابان: النصوص والطقوس والمؤمنين
- تمثيل الصراع: نهج متعدد الثقافات ومتعدد التخصصات
- الأمان
- سياسة تايوان والعلاقات عبر المضيق
- الجسد وصنع الفرق الاستعماري في الهند البريطانية
- التطور المبكر للإسلام: الهويات الناشئة ووجهة النظر المتعارضة
- التقليد الكبير للطاوية
- المحرقة في اللاهوت والأدب والفن
- صنع العالم المعاصر
- أصل الإسلام: المصادر ووجهات النظر
- سياسة الثقافة في جنوب آسيا المعاصرة
- المجتمعات عبر الوطنية ووسائط الشتات: الشبكات والاتصال والهوية
- فهم العنف الطائفي في الهند منذ عام 1947
- العنف والعدالة وسياسة الذاكرة
- الحرب إلى السلام التحولات
- الزرادشتية: وجهات نظر تاريخية ومعاصرة
ملاحظة هامة
تعكس المعلومات الواردة في صفحة البرنامج بنية البرنامج المقصودة مقابل الجلسة الأكاديمية المحددة.
القبول والتطبيقات
يمكنك التقدم لهذه الدورة عبر نموذج الطلب عبر الإنترنت.
نهدف إلى تقييم طلب كامل وتقديم قرار في غضون فترة زمنية مدتها 5 أسابيع. يجب على الطلاب الأجانب الذين يحتاجون إلى تأشيرة المستوى 4 ويرغبون في الانضمام إلى SOAS أن يأخذوا في الاعتبار طلبات التأشيرة عدة أسابيع ، لذلك يجب عليك التقديم في أقرب وقت ممكن.
النظر في الطلب
يتم النظر في التطبيق بأكمله ، بما في ذلك النص والمراجع ، قبل الوصول إلى قرار. لذلك ننصحك بتقديم طلب كامل بما في ذلك المراجع والنص (عند الاقتضاء). سيضيف التطبيق غير المكتمل تأخيرات كبيرة في عملية صنع القرار.
سوف يتلقى الطلاب إقرارًا بتطبيقهم. يتم النظر بعناية في كل طلب ، وعلى الرغم من أننا نحاول الاستجابة في أسرع وقت ممكن ، فإننا نطلب من الطلاب أن يتوقعوا تلقي رد في غضون خمسة أسابيع من الاستلام.
يمكن استدعاء المرشحين المتاحين في المملكة المتحدة لإجراء مقابلة. قد يؤثر غياب أعضاء هيئة التدريس (أو المثال في إجازة دراسية) على توقيت القرارات.
شروط القبول
SOAS لديها متطلبات الحد الأدنى العام للتسجيل للحصول على درجة علمية الدراسات العليا. ومع ذلك ، يتم إيلاء الاعتبار الواجب للملفات الشخصية الفردية للمتقدمين ولحقيقة أن الإمكانات الكبيرة لنجاح الدراسة الأكاديمية في هذا المجال غير معترف بها أو معتمدة بالضرورة من خلال المؤهلات الأكاديمية لمقدم الطلب. يمكن ترتيب المقابلات للمتقدمين الذين لا يستوفون الحد الأدنى من متطلبات القبول ، ويُنصح بالاتصال المبكر مع منظم البرنامج.
متطلبات دخول اللغة الإنجليزية
الحد الأدنى من الدرجة الثانية العليا يكرم درجة (أو ما يعادلها).
الطلاب الدوليين
للطلاب من الاتحاد الأوروبي والدوليين الذين يحتاجون إلى تأشيرة دخول ، إذا تحققت درجات القبول غير المشروط ، فإننا نقبل مؤهلات من عدة دول ، وكذلك مجموعة من المؤهلات والاختبارات الدولية.
إذا كانت تأشيرة دخول المستوى 4 مطلوبة ، فقد تكون هناك حاجة إلى SELT ، مثل UKVI IELTS. لهذا السبب ، نوصي جميع طلاب تأشيرة المستوى 4 باختيار اختبار UKVI IELTS Academic باعتباره الاختبار الأول.
صالة عرض
القبول
المناهج الدراسية
بنية
يُطلب من الطلاب أن يأخذوا وحدات تعليمية بما يعادل 120 ساعة معتمدة ، وأن يقدموا أطروحة من 10000 كلمة (60 ساعة معتمدة) على النحو المبين أدناه.
قد يُسمح للطلاب بالدراسة للحصول على درجة الماجستير على أساس عدم التفرغ:
- يمكن الحصول على درجة الماجستير بدوام جزئي على مدار عامين ، وفي هذه الحالة يحصل الطالب على 30 ساعة معتمدة (أو ما يعادل 15 ساعة معتمدة) في السنة الأولى ، واثنين من وحدات 30 (أو ما يعادل 15 ساعة معتمدة) والأطروحة في السنة الثانية.
- بدلاً من ذلك ، يمكن أن يستغرق الأمر أكثر من ثلاث سنوات ، وفي هذه الحالة يمكن للطالب توزيع 120 ساعة معتمدة بالتساوي في كل سنة من السنوات الثلاث. يمكن كتابة الرسالة في السنة الثانية أو الثالثة ، لكن يوصى بشدة أن يتم ذلك في السنة الأخيرة من الدرجة. يجب تقديمه في شهر سبتمبر من العام الذي يسجل فيه الطالب.
أطروحة
- أطروحة في الدين في السياسة العالمية
المكون الذي تم تدريسه
الوحدة الأساسية
- الدين في السياسة العالمية: نظريات وموضوعات
وحدات اختيارية
يجب على الطلاب اختيار 60 ساعة معتمدة من قائمة الوحدات أدناه.
و
يجب على الطلاب اختيار 30 ساعة معتمدة أخرى إما من قائمة الوحدات أدناه أو من قائمة وحدات لغة PGT المتاحة في قسم لغات وثقافات شرق آسيا أو مدرسة اللغات والثقافات واللغويات.
قائمة الوحدات (حسب التوافر)
- المساعدة والتنمية
- الثقافات الأفريقية والآسيوية في بريطانيا
- الشتات الأفريقي والآسيوي في العالم الحديث
- الفلسفة الأفريقية (PG)
- الفلسفة وإنهاء الاستعمار (PG)
- أنثروبولوجيا العولمة (PG)
- الحدود والتنمية
- البوذية في التبت
- المجتمع المدني والحركات الاجتماعية وعملية التنمية
- الفتح الاستعماري والتغيير الاجتماعي في جنوب إفريقيا
- الاستعمار والبعثات المسيحية في أفريقيا: قراءات من الأرشيف
- الاستعمار والإمبراطورية والقانون الدولي
- الاتصال والثقافة والسياسة في الشرق الأوسط: المناهج النظرية والتحليلية
- الفكر السياسي الدولي المقارن
- الصراع والحقوق والعدالة
- وجهات نظر نقدية حول الدراسات الفلسطينية 1: التاريخ والسياسة
- وجهات نظر نقدية حول الدراسات الفلسطينية الثانية: الثقافة والمجتمع
- الثقافة والصراع في نيبال
- الموت والدين
- الفكر البوذي لشرق آسيا
- المسيحية الشرقية والأرثوذكسية
- مواجهة الآخر: الشرق الأوسط في فترة الحروب الصليبية
- النوع الاجتماعي والتنمية
- النوع الاجتماعي والنزاع المسلح والقانون الدولي
- النوع الاجتماعي في الشرق الأوسط
- الجنس والقانون والأسرة في تاريخ جنوب آسيا الحديث
- الجندر والهجرة والشتات
- وجهات نظر تاريخية حول النوع الاجتماعي في إفريقيا
- تاريخ العرق والنزاع في جنوب شرق آسيا 1 - صنع الدول وبناء الأمم
- تاريخ العرق والنزاع في جنوب شرق آسيا 2 - وجهات نظر غير وطنية
- حقوق الإنسان والشريعة الإسلامية
- الاتصالات السياسية الدولية
- إيران والعالم الفارسي ، من 1400 إلى 1800
- إيران والعالم الفارسي ، 1800 إلى 1979
- إيران: تاريخ ، ثقافة ، سياسة
- الإسلام والغرب: اتصالات فنية وثقافية
- الإسلام في جنوب آسيا
- اسرائيل والفلسطينيون
- فلسفة جاينا في منظور مقارن
- اليهودية والجنس
- القانون ونظرية ما بعد الاستعمار
- الثقافة الوسيطة في الشرق الأوسط: السياسة والاتصالات
- الهجرة والسياسة
- الاتجاهات الحديثة في الإسلام
- بريطانيا المسلمة: وجهات نظر وحقائق
- الأمة والهويات المتنافسة في الصين الحديثة
- الغرباء في مجتمعات الشرق الأوسط في العصور الوسطى: الأقليات والمنبوذون الاجتماعيون والأجانب
- الاقتصاد السياسي للمؤسسات
- السياسة العامة والإدارة: وجهات نظر وقضايا
- السياسة المثلية في آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط
- قراءات في تاريخ وثقافة جاينا
- الدين والأمة والعرق في اليهودية
- الأديان والتنمية
- الأديان أثناء التنقل: التيارات الجديدة والاتجاهات الناشئة في الدين العالمي
- الممارسة الدينية في اليابان: النصوص والطقوس والمؤمنون
- تمثيل الصراع: نهج متعدد الثقافات ومتعدد التخصصات
- حماية
- سياسة تايوان والعلاقات عبر المضيق
- الجسد وصنع الاختلاف الاستعماري في الهند البريطانية
- التطور المبكر للإسلام: هويات ناشئة ووجهة نظر متضاربة
- التقليد العظيم للطاوية
- الهولوكوست في اللاهوت والأدب والفن
- صنع العالم المعاصر
- أصل الإسلام مصادره ووجهات نظره
- سياسة الثقافة في جنوب آسيا المعاصرة
- المجتمعات عبر الوطنية ووسائط الشتات: الشبكات والاتصال والهوية
- فهم العنف الطائفي في الهند منذ عام 1947
- العنف والعدالة وسياسة الذاكرة
- الحرب إلى تحولات السلام
- الزرادشتية: وجهات نظر تاريخية ومعاصرة
ملاحظة هامة
تعكس المعلومات الواردة في صفحة البرنامج هيكل البرنامج المقصود مقابل الجلسة الأكاديمية المحددة.
نتائج البرنامج
أهداف البرنامج
يهدف التركيز متعدد التخصصات للبرنامج إلى تزويد الطلاب بالتدريب المتقدم في مجال الدين والسياسة من خلال دراسة مجموعة واسعة من وجهات النظر النظرية والإقليمية. سيكون بمثابة منصة للتطوير المهني وأبحاث الدراسات العليا (الماجستير / الدكتوراه). يقدم البرنامج للطلاب:
- معرفة وفهم متقدمين للمناهج والأساليب والنقاشات والنظريات المهمة في مجال الدين والسياسة ، مع إشارة خاصة إلى دراسة آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط ؛
- مهارات متقدمة في البحث والكتابة حول موضوعات ونظريات الدين والسياسة ؛
- مهارات متقدمة في عرض أو توصيل المعرفة وفهم الموضوعات في الدين والسياسة من حيث صلتها بالسياقات الإقليمية والدولية وعبر الوطنية.
متطلبات اللغة الإنجليزية
أثبت كفاءتك في اللغة الإنجليزية من خلال اختبار Duolingo English Test! اختبار DET هو اختبار إنجليزي عبر الإنترنت مناسب وسريع وبأسعار معقولة مقبول من أكثر من 4000 جامعة (مثل هذه) حول العالم.