ماجستير في علوم الحاسوب التطبيقية
UiT The Arctic University of Norway
معلومات أساسية
موقع الحرم الجامعي
Narvik, نروج
اللغات
انجليزي
شكل الدراسة
في الحرم الجامعي
المدة الزمنية
2 years
الوتيرة
دوام كامل
رسوم دراسية
أتصل بالجامعة
أخر موعد للتسجيل
أتصل بالجامعة
اقرب موعد للبدء
أتصل بالجامعة
* لا توجد رسوم دراسية للطلاب الدوليين
مقدمة
هل ترغب في فهم كيف يحيط بنا الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي في حياتنا اليومية؟ هذا البرنامج هو تطابق مثالي لأولئك الذين يسعون إلى فهم التكنولوجيا وراء السيارات ذاتية القيادة والطائرات بدون طيار وأجهزة المحاكاة وألعاب الكمبيوتر. مع درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر التطبيقية ، تصبح ماهرًا في:
- البرمجة الفنية
- الواقع الافتراضي ورسومات الكمبيوتر
- الذكاء الاصطناعي
- المحاكاة
سوف تتعلم كيفية الاستفادة من هذه الكفاءة لتطوير برامج وأدوات وأنظمة كمبيوتر متقدمة لاستخدامها في مجموعة واسعة من التخصصات.
وصف البرنامج
- المدة: سنتان
- الاعتمادات (ECTS) : 120
- شروط القبول : برنامج بكالوريوس هندسة ذو صلة في علوم الكمبيوتر أو ما يعادلها مع ما لا يقل عن 25 ساعة معتمدة في الرياضيات ، و 5 وحدات إحصائية ، و 7.5 ساعة معتمدة في الفيزياء
- اسم الدرجة : ماجستير العلوم في التكنولوجيا / Sivilingeniør
- كود التطبيق :
- المتقدمون النرويجيون و الاسكندنافيون: 4600
- المتقدمون الدوليون: 9008
بعد الانتهاء من هذه الدراسة ، سيكون لديك المتطلبات الأساسية لتطوير ألعاب الكمبيوتر المتقدمة ، والواقع الافتراضي ، وإنشاء محاكاة واقعية ، مثل الاصطدامات ، والأجسام الصلبة ، والحركية العكسية ، وميكانيكا السوائل. كطالب ، ستستفيد من الروابط الوثيقة التي تربط نارفيك بشركاء البحث الوطنيين والدوليين ومرافق المختبرات المهنية الخاصة بنا. خلال الدراسات ، ستقوم ببناء أساس قوي وتنافسي كمبرمج تقني ومطور للبرامج وأنظمة التعلم المتقدمة. يتم توجيه الأنشطة التعليمية من قبل مجموعات بحثية نشطة في مجالات الذكاء الاصطناعي والنمذجة الهندسية والرياضيات التطبيقية. يمكن أن يكون هذا بمثابة أساس لـ:
- الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي والوكلاء الأذكياء
- النمذجة الهندسية والواقع الافتراضي ورسومات الكمبيوتر والرسوم المتحركة
- البرمجة الموجهة للكائنات والبرمجة الوصفية ووحدة معالجة الرسومات
- تطوير أنظمة برمجيات ضخمة وأنظمة ضخمة متعددة الأغراض
بعد الانتهاء من أطروحة الدبلوم حول موضوع محدد ، تكون مجهزًا بمجموعة معرفية شاملة في التعامل مع التحديات الفنية والإدارية ، مما يجعلك جذابًا للشركات في العديد من الصناعات. وجد الطلاب السابقون عمومًا فرصًا مثيرة كخبراء أو قادة في أكثر الشركات تقدمًا من الناحية التكنولوجية أو داخل الأوساط الأكاديمية.
القبول
المناهج الدراسية
هيكل البرنامج
مصطلح | 10 ساعات معتمدة | 10 ساعات معتمدة | 10 ساعات معتمدة | 10 ساعات معتمدة | 10 ساعات معتمدة | 10 ساعات معتمدة |
الفصل الدراسي الأول (الخريف) | MAT-3800 الجبر الخطي الثاني | MAT-3802 الرياضيات المتقطعة مع نظرية الألعاب والرسم البياني | الطرق العددية MAT-3801 | DTE-3603 مقدمة للبرمجة التقنية | END-3801 PDE وطريقة العناصر المحدودة | HMS-0501 السلامة في المختبر وورشة العمل والبعثات البحرية والبرية. و HMS-0502 الإسعافات الأولية في المختبر وورشة العمل والبعثات البحرية والبرية الحضور الإجباري |
الفصل الدراسي الثاني (الربيع) | END-3607 النمذجة الهندسية | DTE-3610 طرق العناصر المحدودة والبرمجة | DTE-3609 الواقع الافتراضي والرسومات والرسوم المتحركة - نظرية | DTE-3608 الذكاء الاصطناعي والوكلاء الأذكياء - مقدمة | TEK-3501 الابتكار والاقتصاد | DTE-3607 برمجة الألعاب والمحاكاة المتقدمة |
الفصل الدراسي الثالث (الخريف) | DTE-3605 الواقع الافتراضي والرسومات والرسوم المتحركة - مشروع | TEK-3500 الابتكار والإدارة | DTE-3604 الهندسة التطبيقية والمؤثرات الخاصة | DTE-3606 الذكاء الاصطناعي والوكلاء الأذكياء - مشروع | محاكاة DTE-3601 | DTE-3600 ميكانيكا الموائع |
الفصل الدراسي الرابع (الربيع) | DTE-3900 رسالة ماجستير — M-IT | DTE-3900 رسالة ماجستير — M-IT | DTE-3900 رسالة ماجستير — M-IT | DTE-3900 رسالة ماجستير — M-IT | DTE-3900 رسالة ماجستير — M-IT | DTE-3900 رسالة ماجستير — M-IT |
التدريس والتقييم
دورة تنشيطية:
في الأسبوع 33، يتم تقديم دورة لتجديد المعلومات لمدة يومين في الجبر الخطي. في هذه الدورة، سيتم تكرار المفاهيم والأساليب المركزية من دورات الجبر الخطي السابقة. تجارب السنوات السابقة هي أن الطلاب الذين يشاركون في هذه الدورة التنشيطية يستفيدون بشكل كبير من هذا في SMN6190 Linear Algebra II.
تتم جميع عمليات التدريس في هذا البرنامج باللغة الإنجليزية.
تم تنظيم برنامج الدراسة بدورات مركزة حيث يعمل الطلاب على موضوع واحد في كل مرة. هذا يوفر عبء عمل موحد في جميع أنحاء البرنامج. &يعتمد البرنامج على البحث والتطوير، وغالبًا ما يستخدم الأساتذة نتائج أبحاثهم الخاصة في المحاضرات. تعتمد معظم الدورات على المحاضرات التقليدية والتمارين النظرية والتمارين المعملية والرحلات والدراسات الذاتية. يمكن أن تكون التمارين طوعية أو إلزامية ويتم إجراؤها بشكل فردي أو في فرق.
غالبًا ما تستخدم أعمال المشروع الإلزامية أيضًا فيما يتعلق بالمواضيع المختلفة. عادة ما يتم تنفيذ المشاريع من قبل فرق الطلاب. تقوم الفرق بإعداد تقارير المشروع التي يتم تقديمها إلى الأساتذة والممتحنين وأحيانًا أيضًا إلى زملائهم الطلاب. قد تستند المشاريع إلى تجارب معملية أو حالات تجارية أو ما شابه ذلك. تعتمد بعض المواد بالكامل على مشروع يشرف عليه الأستاذ الفعلي.
تتميز الأطروحة النهائية بموضوع ذي طبيعة علمية ويمكن إجراؤها بالتعاون الوثيق مع شريك صناعي ذي صلة و/أو بناءً على& مشروع البحث والتطوير الحالي. ينقسم العمل إلى مرحلتين حيث تتكون المرحلة الأولى عادةً من دراسة أدبية من أجل تزويد الطلاب بأساس نظري أقوى لتنفيذ المرحلة الثانية. المرحلة الثانية هي الجزء الرئيسي من الأطروحة وهي مهمة بحث& وتطوير مخصصة حيث سيكتسب الطلاب معرفة متعمقة بالموضوع المختار. يجب تقديم نتيجة العمل في شكل تقرير علمي لتوثيق جميع الأعمال التي يتم تنفيذها فيما يتعلق بالأطروحة. عادة ما يتم تنفيذ العمل بشكل فردي، ولكن في حالات خاصة من قبل مجموعة من اثنين أو ثلاثة طلاب. ستكون هناك اجتماعات وعروض تقديمية بارزة خلال فترة العمل، وسيتم تقديم النتائج النهائية إلى أعضاء هيئة التدريس والزملاء الطلاب.
شكل التقييم
في جميع أنحاء البرنامج، يتم استخدام أشكال مختلفة من أساليب التقييم فيما يتعلق بالمواضيع المختلفة. في معظم الحالات، تُستخدم الاختبارات الكتابية الفردية كشكل رئيسي لتصنيف المواد. بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام المشاريع الإلزامية (بشكل فردي أو في مجموعات) من أجل تحديد الدرجة النهائية.
تعتمد بعض تقييمات الموضوعات على مجموعة من المهام المنفذة، بينما يستند البعض الآخر إلى أعمال المشروع التي يتم فيها تحديد الدرجات بناءً على تقارير مكتوبة، تليها أحيانًا عروض تقديمية شفوية.
يعتمد تصنيف أطروحة الماجستير النهائية فقط على التقرير المكتوب مع المرفقات ذات الصلة.
يتم تحديد مزيد من المعلومات حول طريقة التقييم لكل موضوع في وصف الدورة التدريبية المعنية، ولكن التقدير يعتمد عادةً على نظام ECTS مع الدرجات A و B و C و D و E و F، حيث" لا يتم اجتياز F".
تدريب السلامة الإلزامي في الصحة والأمن والبيئة (HSE)
يجب على جميع الطلاب إكمال تدريب السلامة الإلزامي قبل السماح لهم بالوصول ومنحهم الإذن للعمل في المختبرات وورش العمل وما شابه ذلك. وهذا ينطبق أيضًا على المشاركة في رحلات العمل الميداني/البحثي وما شابه ذلك. يرجى الاتصال بالمشرف المباشر للحصول على قائمة الدورات الإلزامية.
الوصول إلى مزيد من الدراسات
حصل حرم جامعة كاليفورنيا في نارفيك على درجة الدكتوراه. التعليم في مجال العلوم الهندسية والتكنولوجيا. قد يكون الطلاب مؤهلين للقبول في برنامج الدكتوراه هذا.
بعد الانتهاء بنجاح من برنامج الشهادة، اعتمادًا على الدرجات المرضية في درجتي الماجستير والبكالوريوس.
نتائج البرنامج
نتائج التعلم
بعد الانتهاء من البرنامج، يمتلك المرشح نتائج التعلم التالية.
المعرفة
- سيكون لدى المرشح المعرفة الأساسية اللازمة بالإضافة إلى المعرفة المتخصصة بالوظائف الصعبة في البحث والتطوير الصناعي وغيرها من المجالات. تكون المعرفة على مستوى يسمح للمرشح بتحليل المشكلات وتطبيق المعرفة في مجالات جديدة.
- سيكون لدى المرشح معرفة شاملة بالنظريات والمنهجيات المختلفة لتطوير البرمجيات وخاصة برمجة الكمبيوتر، بما في ذلك البرمجة المتقدمة الموجهة للكائنات والبرمجة الوصفية، بناءً على المعرفة بالرياضيات والتكنولوجيا المطبقة على كل من البرمجة للأغراض العامة وخاصة على التطبيقات التقنية على منصات مختلفة.
- سيكون لدى المرشح معرفة خاصة في المجالات المشتركة للنمذجة الهندسية والبرمجة، والهندسة جنبًا إلى جنب مع الذكاء الاصطناعي والبرمجة، والمحاكاة/الحسابات والبرمجة، والهندسة ورسومات الكمبيوتر.
المهارات
- سيعمل المرشح بشكل مستقل مع المشكلات، من خلال تحليل المشكلات ووضع خطط لحلها.
- سيكون المرشح قادرًا على إنشاء برامج كمبيوتر كبيرة و/أو معقدة بشكل مستقل يمكن تشغيلها على منصات مختلفة.
- يمكن للمرشح تنفيذ مشروع بحث أو تطوير مستقل في مجال علوم الكمبيوتر تحت الإشراف ووفقًا للمعايير المعمول بها لأخلاقيات البحث.
- يمكن للمرشح العثور على مصادر المعلومات المختلفة وتحليلها والتعامل معها بشكل نقدي واستخدامها في التطوير وفي النقاش.
- سيكون المرشح قادرًا على كتابة تقرير مستمر أطول وتقديم البحث بوضوح في العمل الكتابي وإيصال المعرفة بشكل عام شفهيًا وكتابيًا.
الكفاءة العامة
- يتأثر المرشح بالحفاظ على الفضول والقيم وتطويرها مثل الانفتاح والدقة وأهمية الفصل بين المعرفة والآراء.
- يمكن للمرشح التواصل حول القضايا الأكاديمية والتحليلات والاستنتاجات في مجال علوم الكمبيوتر باستخدام المصطلحات ذات الصلة للتواصل مع المتخصصين وكذلك مع عامة الناس.
- يمكن للمرشح المساهمة في عمليات التفكير والابتكار الجديدة بالتعاون مع خبراء من مجالات أخرى.
صالة عرض
فرص عمل
فرص العمل
تؤهل درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر التطبيقية للعمل دوليًا ضمن مجموعة من الصناعات والتخصصات، بدءًا من هندسة البرمجيات بشكل عام إلى تطوير برامج خاصة خاصة بالمجال. تتضمن بعض الأمثلة:
- تطوير البرمجيات بشكل عام
- الواقع الافتراضي وأجهزة المحاكاة
- أنظمة التصور الرسومي
- تطوير حلول برمجية خاصة بالمجال، مثل: النفط والغاز، CAD/CAM
- صناعة ألعاب الكمبيوتر
- التعلم الآلي وتطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي
- مهنة أكاديمية في مجال البحث والتطوير
- موظف في الدفاع
- مؤسس
- مسؤول تكنولوجيا المعلومات
- مدير المشروع
- مبرمج ألعاب
- منحة دراسية